نسخة موجزة من شهادة الوفاة

تقديم

تقديم

تسلم النسخة الموجزة من شهادة الوفاة لأسلاف الهالك (ة) أو وذريته (ها) أو أرملته (أرملها)، أو ولي أمره (ها) أو الوصي عليه (ها) أو الشخص المفوض من طرفه (ها لهذا الغرض.
تسلم النسخة الموجزة من شهادة الوفاة من قبل مكتب الحالة المدنية حيث تم التصريح بالوفاة أو تسجيلها (في المغرب أو لدى المصالح القنصلية).
قد تطلب المصالح القنصلية أيضاً نسخاً من هذه الشهادة بالنسبة للمغاربة المقيمين في الخارج، المتوفين في المغرب أو في دوائر قنصلية أخرى.
 


الوثائق المطلوبة

الوثائق المطلوبة

 

  • الدفتر العائلي، أو؛
  • نسخة قديمة من شهادة الوفاة، أو؛
  • نسخة قديمة كاملة من شهادة الوفاة، أو؛
  • مكان، ورقم الرسم وسنة التصريح بالوفاة.
  • وثيقة هوية لمقدم الطلب.

الواجبات

الواجبات

             
  انظر جدول الرسوم والواجبات المعمول بها

الاطلاع على تفاصيل الرسوم و الواجبات


الخدمات المرتبطة بها

ﺷﻬﺎدة اﻟﺤﻴﺎة اﻟﻔﺮدﻳﺔ أو اﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ أو البطاقة العائلية من سجل لحالة المدنية إفتح الرابط

بحاجة الى معلومات؟

 

 

اتصل بمركز الاتصال

طلب معلومة

twitter bell fb globe header-loop menu-bar msg popup-close youtube arrow arrow-down map-maroc arrow-nav eye share dots play-button bell-actu extend print share calendar whatsapp journaliste radio tv quote localiser world pin pdf localisation message phone info info clock letter big-letter > small-letter message appelez centre appel